العاب

آخر الأخبار

العاب
شروحات
جاري التحميل ...
شروحات

أحد جراحات الرحم تحد من سرطان المبيض

أحد جراحات الرحم تحد من سرطان المبيض

أحد جراحات الرحم تحد من سرطان المبيض

 


كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها فريق من الباحثين السويديين بمعهد كارولينسكا الطبى، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحد العمليات الجراحية المستخدمة، ودورها فى الحد من الإصابة بسرطان المبيض، أحد أكثر الأورام شيوعاً بين النساء.
وأشارت الدراسة إلى أن العمليات الجراحية المستخدمة لعلاج مرض الانتباذ البطانى الرحمى، والتخلص من الأغشية الزائدة وإزالتها، يساهم فى تقليل فرص إصابة السيدات بسرطان المبيض، مقارنة بالسيدات اللاتى لم يخضعن لتلك الجراحات، بينما لم تساهم العلاجات الهرمونية المستخدمة لعلاج انتباذ بطانة الرحم، فى تحقيق أى فائدة طبية بشأن أورام المبيض.
ويُعد الانتباذ البطانى الرحمى، أحد الأمراض المتوسطة الانتشار التى تصيب امرأة واحدة من بين كل عشر سيدات، وينتج عن نمو الغشاء المخاطى لبطانة الرحم خارج المكان المخصص له، حتى يمتد إلى قناة فالوب والمبيضين، مسبباً آلاماً شديدة بشكل مزمن للسيدات، ويرفع فرص إصابتهم بالعقم.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “Acta Obstetricia et Gynecologica Scandinavica”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الحادى عشر من شهر أبريل الجارى.

 


 

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تغريداتنا على تويتر

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سعد فور ويب التقنية

2016