العاب

آخر الأخبار

العاب
شروحات
جاري التحميل ...
شروحات

صدق أو لا تصدق …. السماء تمطر سمكا في الهندوراس .

صدق أو لا تصدق …. السماء تمطر سمكا في الهندوراس .

 
 alt
 
 
 
 
 
 
 
هي ظاهرة طبيعية حيرت العلماء بحيث لم يجدوا لها تفسيرا علميا حتى الان، تحدث سنويا منذ أكثر من قرن في جمهورية الهندوراس في أمريكا الوسطى و تحديدا في مدينة Depatmento de Yoro. وقت حدوث الظاهرة بين شهري مايو و يوليو و في بعض الأحيان تحدث مرتين في السنة و تبدأ مع ظهور غيمة سوداء في السماء يتبعها برق و رعد و رياح قوية و مطر غزير لمدة ساعتين أو أكثر، و بعد انتهاء هذه العاصفة تصبح الأرض مفروشة بالاسماك التي يأخذها الأهالي معهم الى البيت لطبخها و أكلها.
وحاول فريق من العلماء ان يتوصل الى حل لهذا اللغز ولكنهم اكتشفوا ان السمك الموجود على الأرض من فصيلة واحدة ويعيش فى منطقة ضحلة ولا يرى كما انه ليس من المحيط الأطلنطى القريب من المدينة التى تحدث فيها هذه الظاهرة.

ورجح البعض تلك الظاهرة على انها اسماك تعيش فى باطن الأرض وحينما تقوم الرياح الشديدة تخرجها على السطح. واهالى المدينة يسعدون بتلك الظاهرة ويعدون لها مهرجانا ويعتقدون انها تكريم لأحد القساوسة الذى ظل يصلى 3 ايام لينقذ المدينة من الفقر وبعدها عاشت فى نعيم.
 في السبعينات قامت بعثة من National Geographic بزيارة المكان و التعرف على الأسماك التي تنتشر في الأرض بعد الاعصار فوجدوا أن جميع الأسماك من نفس الحجم و النوع و أنها لا ترى و لكن الغريب في الأمر أن نوع السمك الذي وجد لا يقطن المياه المجاورة للبلدة و هي مياه المحيط الأطلنطي فهو من النوع الذي يعيش في المياه الضحلة فقط و ليس المياه المالحة و كيف له أن يصل للبلدة علما بأن المحيط الأطلنطي يبعد مسافة 200 كم عنها ، و قد كان تفسيرهم لهذا الأمر هو أن هذا السمك يتواجد في أنهار تحت الأرض و يخرج مع الاعصار لذلك فهو لا يرى.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تغريداتنا على تويتر

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سعد فور ويب التقنية

2016