العاب

آخر الأخبار

العاب
شروحات
جاري التحميل ...
شروحات

أصغر كاميرا تصوير في العالم

images

أظهرت دراسة حديثة أن زيادة وقت ممارسة الانشطة البدنية داخل وخارج المنزل يمكن أن يحسن من جودة النوم خصوصا عند النساء اللاتي بدأن اعراض انقطاع الدورة الشهرية تظهر لديهن.

الدراسة:

وقام الباحثون بدراسة الرابط بين عادات اوقات الفراغ والنشاط الجسدي المنزلي وخصائص النوم لاكثر من 52 امرأة ( تتراوح اعمارهن من 54 لى 63 عام ) والمصابات بالاعراض الحركية الوعائية الناتجة عن انقطاع الدورة الشهرية. ولاحظ الباحثون وجود رابط واضح بين زيادة النشاط في اوقات الفراغ وزيادة احتمال تصنيف جودة النوم كجيدة. كما وجدوا رابط بين النشاط الجسدي المنزلي وزيادة ملائمة خصائص النوم بشكل اكبر بما في ذلك اقل عدد مرات للاستيقاظ خلال الليل.

وعند إجراء التحاليل المتقدمة لهذه النتائج وجد الباحثون أن زيادة النشاط الجسدي ارتبط بتحسين جودة النوم للنساء البيضاوات وغير المصابات بالسمنة. وقال الباحثون أن زيادة مستويات عادات النشاط الجسدي وخاصة النشاط الجسدي في غير اوقات الفراغ كان مرتبط بخصائص نوم اكثر ملائمة وبجودة اكبر. واوضح الباحثون أنه بالنظر للتأثير الممكن للنشاط الجسدي على النوم وحتى على مستويات متوسطة التي تتمثل بالنشاط الجسدي المنزلي قد تكون مهمة للنساء المصابات بالاعراض الحركية الوعائية وهي مجموعة لديها احتمال كبير للاصابة بمشاكل النوم.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تغريداتنا على تويتر

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سعد فور ويب التقنية

2016