العاب

آخر الأخبار

العاب
شروحات
جاري التحميل ...
شروحات

مسكنات الآلام تزيد مخاطر الإصابة بنوبات قلبية

أظهرت تحاليل موثقة ودراسات علمية أن مسكنات الالام التي يستخدمها الملايين حول العالم، والتي تشهد رواجاً كبيراً وتستخدم دون وصفات طبية، تزيد من مخاطر الاصابة بنوبات قلبية وسكتات دماغية تؤدي الى الوفاة.
ونقلت جريدة “التايمز” البريطانية عن باحثين متخصصين وأطباء قولهم ان مسكنات الآلام الشائعة تزيد مخاطر الاصابة بالموت نتيجة النوبات القلبية بنسبة لا تقل عن 30% في حال تم تعاطي جرعات أكبر من اللازم منها.
وتشير الصحيفة الى أن أحد مسكنات الالام التي تم سحبها من الأسواق العالمية في العام 2004 بسبب مخاطرها على القلب وبسبب أنها تؤدي الى سكتات دماغية، تبين أن لها أدوية مشابهة لا زالت متداولة في الأسواق.
وجاءت توصيات الأطباء والباحثين في أعقاب دراسة تضمنت 639 تجربة، ولها علاقة بـ353 ألف شخص.
وقال البروفيسور كولين باجينت من جامعة أكسفورد البريطانية، وهو رئيس فريق البحث: “عندما استخدمنا جرعات أكبر من مسكنات الالام فان مخاطر الاصابة بسكتات دماغية ونوبات قلبية ارتفعت بالمتوسط بمعدل ثلاث حالات سنوياً من بين كل ألف مريض تم التعامل معهم”.
وأضاف باجينت: “نود التأكيد على أن المخاطر ترتفع بشكل رئيس بالنسبة للذين يعانون التهاب المفاصل ويحتاجون لتعاطي جرعات كبيرة من مسكنات الالام ولفترات طويلة، بينما لم نلحظ أية مخاطر بالنسبة للجرعات القليلة والتي تؤخذ لفترات محدودة”.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تغريداتنا على تويتر

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سعد فور ويب التقنية

2016