العاب

آخر الأخبار

العاب
شروحات
جاري التحميل ...
شروحات

دراسة: صبغات الشعر تسبب السرطان

images



تستعمل كل النساء صبغة الشعر، تقريبا مرة واحدة في حياتهن، دون النظر الى نتائجها السلبية المحتملة. ولكن وفقا لدراسة جديدة ، يمكن أن تسبب صبغة الشعر التقليدية أذى كبيرا على صحة المرأة.

وتذكر الدراسة  بأن صبغة الشعر العادية تحتوي على مواد كيمياوية يمكن أن تسبب السرطان. وتعتبر عبوات صبغات الشعر المنزلية بنفس خطورة المنتجات التي تقدمها الصالونات المحترفة.

أما المسبب لهذه المخاطر فهو الأمينات الثانوية، التي تخترق جلدة الرأس وتبقى هناك لوقت طويل. هذه الأمينات يمكن أن تتواجد في دخان التبغ أو غازات السيارات، مما يؤدي الى تكون مركبات سرطانية تعرف باسم nitrosamines. وتحفز هذه المركبات مخاطر الاصابة بالسرطان، وهدفها الرئيس الكبد.

وقال الأستاذ ديفيد لويس، مؤلف الدراسة، معلقا على النتائج بأننا بحاجة الى تحقيق شامل ومستقل لوضع أسس جديدة للمستويات السامة التي تتركها هذه المركبات ومخاطرها المحتملة عل الصحة.

وفي السابق، وضع الباحثون أسس للصلة بين صبغة الشعر والاصابة بعدة أنواع من السرطان، بضمن ذلك سرطان الصدر، والمثانة، والمبايض، وسرطان الدماغ واللوكيميا.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تغريداتنا على تويتر

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سعد فور ويب التقنية

2016